قصص وروايات

💎‌هل تعلم إن الأموات يزورون الأحياء في المنام وتصلهم أخبار أهل الدنيا بإستمرار وهناك صحابيان جليلان إتفقوا إذا مات أحدهم قبل الأخر يزوره

💎‌‎هل تعلم إن الأموات يزورون الأحياء في المنام وتصلهم أخبار أهل الدنيا بإستمرار وهناك صحابيان جليلان إتفقوا إذا مات أحدهم قبل الأخر يزوره بالمنام ويحدثه بما حصل له .
الصعب بن جثامة وعَوْف ابْن مَالك كَانَا متآخيين ومتاحبين في الله واحدًا منهم من الأنصار والأخر من المهاجرين ولم يتفرقوا بحياتهم أبدًا وعندما كبروا بالسن إتفقوا سويًا إتفاق غريب ولم يتفق عليه أحدًا قبلهم .
قَالَ صَعب لعوف ي أخي أَيّنَا مَاتَ قبل صَاحبه فليتراءا لَهُ (بمعنى فليزوره بالمنام ) فوافق عوف ووعدوا بعض بهذا الامر ، وكانوا يذكرون بعضهم البعض طوال فترة حياتهم أن إذا مات أحد قبل الأخر يزوره بالمنام ، وبعد مدة من الزمن توفي صعب بن جثامه ..
فحزن عوف بن مالك حزنًا شديدًا وأخذ ينتظره في منامه في كل ليله حتى جاء إليه صعب بعد عامٍ كاملًا في منامه ، وعندما شاهده عوف عاتبه لأنه انتظره سنه ولم يراه ، فقال صعب أن أرواح الموتى بيد الله متى ماشاء أطلقها ومتى ماشاء أمسكها ، فسأل عوف صعب مافعل الله بك؟
قال صعب غفر الله لنا بعد المصائب ، فشاهد عوف بقعه سوداء برقبه صعب وكان شكل البقعه مخيف وغريب ، فسأله عنها فقال له صعب ، هذه عشرة دنانير إستلفتها من جاري اليهودي وخبأتها في موضع معين في منزلي وأخبر صعب عوف عن الموضع بالتحديد الذي خبأ فيه العشرة دنانير..

لتكملة القصة اضغط الرقم 2 في السطر التالي

1 2 3 4 5الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى