غير مصنف

رواية بهيه ابنة التاجر كامله جميع الفصول

أرجع العطار القمائم إلى القفّة ،وقال : الآن لا أعرف أيّ واحد منها يحتوي على السّم !!! فقد كنت أضعه في مقدّمتها ،والحلّ هو أن أبيعها كلها إليه ،لا بدّ أن أقنعه بشرائها ،وإلا ضاع الذّهب ،ومعه كلّ ما بذلته من جهد لصناعة ذلك العطر ، تبا !!! ألم يجد الصّبيان إلا هذا الوقت ليخرجوا للعب ؟هل وجب عليّ أن أتعب اليوم ؟

وأخيرا وصل موسى أمام دكّان النّجار ،وبدأ يمتدح في بضاعته ،ويتملق ،حتى رضخ الرجل ،وقال له: حسنا، سأشتريها منك بنصف ثمنها ، هذا كل ما أقدر على دفعه ،هل أنت موافق ؟ لم يصدّق العطار نفسه ،وأجابه: إنّها من أصناف متنوّعة من الأزهار ،أنصحك أن تجرّبها كلها ،لترى أيّها يناسبك ،وسأمّر عليك بعد أيّام، فلي الكثير منها !!!

جلس النّجار ،وفتح القمائم، وشمّ ما بها من عطر ،فأعجبته كلها ،وقال في نفسه: إنّها غالية الثمن، وتساوي الكثير من المال ،لقد كانت حقا صفقة مربحة أمّا الشيخ فلما هم بالنّهوض، تعثرت قدميه بالقمقم المسموم ،فأخذه ،ونظر يمينا وشمالا ،فشاهد قربه دكّان عطار يرصف بضاعته ،فقال: لا شك أنها سقطت منه ،فقام، ورماها في صندوق العطور ،و إنصرف ، ثم جاء التّاجر ،فأخذ القمقم ،ورصفه مع غيره، وهو يعتقد أنّه بضاعته !!!

لمتابعة القراءة اضغط على الرقم التالي في الصفحة التالية 👇

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23الصفحة التالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى